مميزات التصوير باستخدام هاتف HONOR Magic Vs

تعمل شركة هونر على إنتاج العديد من الهواتف الذكية المميزة؛ التي تدعم حاجة المستخدم، وتواكب التطورات التي تحدث في عالم الهواتف الذكية. ومن ضمن الإصدارات الأخيرة للشركة كان من الواضح الاهتمام بعنصر التصوير، وتزويد الهاتف بكاميرا ذات جودة عالية؛ لضمان دقة الصور، ونقائها. في المقال الحالي نتناول معكم أهم المميزات في التصوير عبر استخدام هاتف HONOR Magic Vs؛ فتابعوا معنا

image.png 

مميزات التصوير في هاتف HONOR Magic Vs

منظومة الكاميرا (الكاميرا الخلفية)

يتميز الإصدار الحالي من هونر أنه يوفر منظومة كاميرا كاملة بتصميم خارجي مميز للغاية. تضم الكاميرا الخلفية 3 عدسات بشكلٍ أفقي تتنوع بين الإمكانيات المختلفة؛ التي تضمن الحصول على صور بجودةٍ عالية، فدقتها تصل إلى  54 ميجابكسل؛ وهذه الدرجة تسمح بالحصول على صور بجودةٍ عالية للغاية؛ والأمر لا يقتصر هنا البكسلات فقط بل طبيعة العدسات أيضًا؛ فالهاتف مزود في منظومة الكاميرا بما يلي: (فتحة عدسة f/1.9) + كاميرا فائقة الاتساع بدقة 50 ميجابكسل  (فتحة عدسة f/2.0)، والكاميرا الثالثة هي تليفوغرافية بدقةٍ تصل إلى 8 ميجابكسلات ومزودة بفتحة عدسة f/2.4، OIS. هذه المنظومة تسمح للمستخدم بإبراز الصور بشكلٍ يحاكي الطبيعي بشكلٍ لا يُصدق؛ فالشركة حرصت على توفير مميزاتٍ فائقة لتلبي حاجة المستخدم.

 

درجة النقاء

بالنظر إلى المميزات السابقة في الكاميرا يتضح أن النتيجة ستكون مميزة للغاية، بالفعل؛ فإن درجة النقاء وجودة الصور تصل إلى 8768×6144 بكسل، بالإضافة إلى الدقة العالية في تسجيل مقاطع الفيديو بجودةٍ تصل إلى 4K (3840×2160 بكسل). هذه التفاصيل تجعل من التصوير باستخدام الإصدار الحالي ميزة في حد ذاتها؛ فإذا كنت تخطط لعمل مقاطع خاصة بك، أو دخول مجال صناعة المحتوى المرئي؛ فقد تعتمد عليه في البداية وجودته العالية ستكون كافية لإنتاج مقاطع مميزة للغاية، فالهاتف مميز في ناحية الكاميرا بشكلٍ متكامل.

 

تعدد الوضعيات

ومن الأمور التي تدعم جودة التصوير وجود وضع التركيز والذي يوفر تقريب رقمي 30x. بالإضافة إلى وجود عدد من الوضعيات المختلفة؛ التي تساهم في إضفاء لمسة فنية على الصورة، وظهورها بجودةٍ عالية، ومن ذلك على سبيل المثال لا الحصر، وضع الاستقرار لضمان ثبات وجودة الصورة، بالإضافة إلى مجموعة من الوضعيات الداعمة مثل الوضع الليلي، والوضع الاحترافي، والبانوراما، ووضع التقاط الابتسامة، وخواص أخرى مثل الحركة البطيئة، والفيلم وغيرها من التفاصيل التي تضمن لكم نتائج مثالية وصور بجودةٍ عالية.

 

تقنيات الذكاء الاصطناعي

المميز في الإصدار الحالي أن الشركة وظفت فيه تقنيات الذكاء الاصطناعي للمساهمة في تحسين عملية التصوير. ومن ضمن المميزات المذكورة في الموقع الرسمي للشركة خاصية التصوير باستخدام الذكاء الاصطناعي، وهذه الخاصية في تطورٍ مستمر؛ إذ يمكنك في المستقبل بناء صورة وخلفية كاملة بشكلٍ طبيعي تمامًا فقط باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، ودون الحاجة إلى الاعتماد على أدوات أو برامج أخرى، وهذه ثورة في عالم التصوير باستخدام الهواتف الذكية.

image.png 

 

الكاميرا الأمامية

من المميزات الأخرى في الهاتف الحالي فيما يتعلق بجودة التصوير؛ أنه مزود بكاميرا أمامية بدقةٍ عالية تصل إلى 16 ميجابكسل، مما يعني إمكانية تصوير الفلوجات بسهولةٍ تامة، وبجودةٍ عالية. الكاميرا الأمامية مزودة بفتحة عدسة f/2.45، وتدعم دقة الصور بدرجة تصل إلى 4608*3456 بكسل، بالإضافة إلى دعم جودة الفيديو بدقة تصل إلى 2520*1080 بكسل. والكاميرا الأمامية أيضًا مزودة بعدد من الوضعيات الداعمة منها، الصورة الشخصية، ووترمارك، والدقة العالية، والتقاط الابتسامات، وانعكاس المرآة، والعداد، والتصوير الليلي، والتحكّم في الإيماءات.

هذه المميزات السابقة على الرغم من جودتها التي ستجعل منها أداة داعمة في التصوير، لكن الأمر يحتاج بعض التدريب من المستخدم، وعليه أن يعرف بعض مبادئ التصوير بشكلٍ عام، فالتصوير فن متكامل، لا يتوقف على جودة الكاميرا فقط، على الرغم من أهمية ذلك، لكن أيضًا يتوقف على معايير أخرى مثل معرفة الزاوية الصحيحة، واختيار الوقت المناسب، وتوظيف الإضاءة والخلفيات، والألوان وغيرها من التفاصيل؛ التي تعمل معًا لإنتاج صور بجودةٍ عالية.

قدمنا في المقال الحالي مراجعة لأهم المميزات باستخدام هاتف HONOR Magic Vs  وانتظروا منّا المزيد من المقالات والمراجعات التقنية المميزة؛ التي ستكون دليلًا لكم في عالم التقنية الذي يتطور كل يوم.